kayhan.ir

رمز الخبر: 156676
تأريخ النشر : 2022September07 - 20:25

انطلاق مشروع انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في القرى

 

اعلن مدير شركة كهرباء محافظة بوشهر (جنوب) الشروع في تنفيذ مشروع انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في منازل القرويين الايرانيين ابتداء من قرى محافظة بوشهر .

وقال غلام رضا حشمتي امس الاربعاء ان تنفيذ مشروع بناء 110 آلاف وحدة منزلية لانتاج الطاقة الكهرباية من الطاقة الشمسية بقوة 5 ميغاوات لكل وحدة منزلية في ايران قد بدأ في محافظة بوشهر وان حصة هذه المحافظة هي الان 2500 وحدة، موضحا ان المرحلة الاولى من المشروع تشمل منازل القرويين اصحاب الدخل المتدني.

وتابع حشمتي ان الحكومة الجديدة تولي اهتماما بالغا لانتاج الطاقات المتجددة وتبذل جهودا للتغلب على التاخير الحاصل في هذا المجال.