السويد: توافقنا مع تركيا على تعزير التعاون الأمني المشترك!
هلسنكي – وكالات : أعلن أمين سر وزارة الخارجية السويدية أوسكار ستينستروم، أن بلاده "قررت تعزيز التعاون الأمني مع الجانب التركي".
وتحدّث المسؤول السويدي عن الاجتماع الأول للآلية المشتركة الدائمة التي تمّ تشكيلها في إطار مذكرة التفاهم الثلاثية، الذي عقد بمدينة فانتا الفنلندية في 26 أغسطس/آب الماضي، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".
وقال ستينستروم إنّ "الوفود ناقشت خلال الاجتماع كيفية تنفيذ مذكرة التفاهم الثلاثية المبرمة خلال قمة حلف شمال الأطلسي في 28 حزيران/يونيو الماضي".
وأوضح أنّ "اللقاءات مع تركيا تمّت بشكل بنّاء ومنفتح"، مشيراً إلى أنّهم "قرروا تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية بين البلدين".