الحركة الاسلامية في الداخل تدعو الفلسطينيين لليقظة وإفشال مشاريع الاحتلال السوداء
*قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة!
القدس المحتلة – وكالات : وجه الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل نداءً للشعب الفلسطيني بكل فئاته وأطيافه باليقظة وإبقاء عيونهم نحو المسجد الأقصى المبارك.
ومن داخل المسجد الأقصى قال الخطيب في كلمة له امس الأربعاء : "يا أبناء الشعب الفلسطيني أبقوا عيونكم على الأقصى في كل الأوقات، لأنه بحاجة للكبير والصغير في كل الصلوات، يجب أن يأنس بنا ونأنس به".
وأكد الشيخ الخطيب أن المسجد الأقصى أفشل مخططات 19 احتلالاً مرت عليه، وسيفشل المشاريع السوداء التي تعد له من الاحتلال الإسرائيلي.
ووصف ما يتعرض له الأقصى من اقتحامات ونفخ البوق ولباس الكهنة، بالاعتداءات الآثمة والصارخة على مقدس إسلامي.
وشدد الخطيب على أنه لن يكون الأقصى "هيكلاً"، لأنه كان ولا يزال وسيبقى للمسلمين، وليس لأحد حق في ذرة تراب منه.
كما أكد على عدم وجود أي حق لغير المسلمين بالصلاة في الأقصى، مشيراً إلى أن الاحتلال مستمر في طغيانه وعلوه في المنطقة.
وقال الخطيب إن على الاحتلال إعادة حساباته، وإدراك القيمة الحقيقية للمسجد الأقصى لدى المسلمين لأن ما يفعله خطأ كبير.
من جهتها شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر امس الأربعاء، حملة دهم وتفتيش واعتقالات، في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عنان ناصر صلاح، أثناء مروره عن حاجز "دوتان" العسكري قرب بلدة يعبد جنوب المدينة، وهو شقيق الشهيدين يوسف وسعد صلاح، وله شقيق ثالث "أسامة" في سجون الاحتلال.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون، وداهمت منزلي المواطنين أحمد ناجح أبو الحسن، وجبريل علي قبالة، وفتشتهما وحطمت محتوياتهما، وتعمدت إلحاق أضرار جسيمة بمركبة للمواطن عمر فريحات عقب صدمها بآلية عسكرية.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين الشقيقين معتز ومعمر مروان النمورة، من بلدة دورا جنوب المدينة، وماجد نصر من قرية دير العسل، ويونس عودة الحروب (38 عاما)، من بلدة خاراس، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال حي الضاحية في المدينة، وداهمت أحد المنازل، واعتقلت المواطن حمدي جعارة.