استخدام تكنولوجيا توليد المياه من الرطوبة في ايران
طهران-فارس:-أعلن الأمين العام للجنة العالمية للطاقة في إيران عن استيراد تكنولوجيا عالية التقنية لتوليد المياه عن طريق رطوبة الهواء من أجل مواجهة ازمة المياه وقال ان هذه التكنولوجيا سيجري تدشينها في البلاد العام المقبل بتعاون شركة نمساوية مع مهندسين إيرانيين واستثمارات ايرانية وباعتمادات تصل الى 6 ملايين يورو .
ونقلاً عن العلاقات العامة للجنة العالمية للطاقة في ايران ، فان هادي هزارخاني قال إن الإجراءات البيئية غير الملائمة أحدثت تغيرات خطيرة على كوكب الأرض ، وأن ارتفاع درجة حرارة الهواء هو مثال واضح على هذه القضية ، وقال ان واحدة من الخطط البيئية التي سيتم تنفيذها في البلاد هو اتخاذ تدابير تتعلق بإمدادات المياه ، وفي هذا المجال سيتم استخدام أفضل التقنيات بالتعاون مع الشركة النمساوية.
وأضاف انه في هذا المشروع ، من المفترض أن يتم توليد المياه من خلال الغلاف الجوي ، وسيكون تحقيق هذه الفكرة مساهمة قيمة ومهمة في الدفاع المدني عن البلاد ومنع حدوث ازمة مائية ومن المقرر أن توظف شركة غدير للاستثمار مع الشركات التابعة لها حوالي 6 ملايين يورو في هذه التكنولوجيا ، والتي من المحتمل أن تستخدم في قم بحلول العام المقبل.
وقال الأمين العام للجنة العالمية للطاقة في إيران: إن بعض الدول المهمة في المنطقة تتنافس مع إيران على نقل هذه التكنولوجيا ، وبسبب دعم مؤسسة الطاقة العالمية وريادة إيران في المفاوضات مع الشركة المالكة للتكنولوجيا ، سيتم نقل هذه التكنولوجيا إلى إيران في المستقبل القريب.