ترانزيت البضائع عبر ايران ينمو 25 بالمئة
طهران/فارس:- أعلن رئيس مصلحة الجمارك أن ترانزيت البضائع عبر البلاد سجل 6 ملايين طن في الشهور الخمسة الاولى من السنة المالية الجارية فترة 21 مارس/آذار حتى 20 اغسطس/آب 2022، بنمو 25 بالمئة على اساس سنوي.
وأشار " علي رضا مقدسي" في تصريح له، للاجراءات المؤدية لارتفاع حجم ترانزيت السلع عبر البلاد، منها زيادة ساعات العمل في الجمارك الحدودية والاجتماعات المشتركة مع مدراء الجمارك بالحدود مع نظرائهم بالبلدان المقابلة بهدف تسهيل تدفق السلع واطلاق المنظومات الالكترونية.
واستطرد أن ترانزيت السلع ومنذ السنة المالية الماضية (انتهت 20 مارس/آذار 2022) شهد وتيرة متزايدة، بحيث سجل 12.5 مليون طن بزيادة 68 بالمئة عن السنة التي سبقتها.