kayhan.ir

رمز الخبر: 156605
تأريخ النشر : 2022September06 - 20:21
من بين 500 شركة ايرانية؛

المصارف الاكثر عائدات والكيماويات الاكثر تصديرا

 

 

طهران/ كيهان العربي: قال مساعد شؤون التحقيق في مؤسسة ادارة التصنيع "مجيد درويش"، انه من بين 500 شركة ايرانية، فان المصارف هي الاكثر  عائدات والبتروكيماويات الاكثر تصديرا، مضيفا: ان جميع المصارف الاقتصادية والتي تشمل؛ شركات الانتاج والخدمات يتم دراسة تصنيفها. وان طريقة التصنيف يشبه نمط فورجون الذي يجدول 500 شركة افضل في العالم. وان الدراسات عكست انه لدى واحدة او اثنين من الدول معدل انتاج اكثر من حجم البيع.

وفي معرض الاشارة الى ان الحصة الاكبر من الصادرات غير النفطية وتوفير فرص العمل يتعلق بـ 500 شركة افضل في البلد، فقد قال درويش؛ حسب جدولة العام الماضي فان فائض القيمة لـ 500 شركة تشكل 20% من معدل  الانتاج الداخلي. مضيفا: وانه حسب جدول اعمال  الشركات لعام 2020 فان نمو معدل الانتاج الداخلي لاقتصاد ايران كان 1%، فيما النمو الحقيقي لبيع 500 شركة افضل 6/25%، مما يعكس ان 500 شركة افضل قد عملت لاقتصاد البلد مثل مولدات القاطرة.

واستطرد "درويش"؛ وان الاستطلاعات اظهرت انه في 500 شركة افضل لا توجد شركة لصناعة النسيج وكذلك هناك مؤشر للضعف  في جانب السياحة. بينما المصارف والبتروكيماويات الاقوى تشكل بمعدلات 5/16، 3/158 في المائة من العائدات. ومن بعدها تأتي؛ شركات المعادن، والشركات المتعددة الصنوف، ومشتقات النفط.