kayhan.ir

رمز الخبر: 156570
تأريخ النشر : 2022September05 - 20:30
لتأمين احتياطي التموين الاستراتيجي..

شراء 7 ملايين طن من القمح المحلي في ايران

 

 

 

طهران-فارس:-أكد المدير التنفيذي للشركة التجارية الحكومية أن بشراء 7 ملايين طن من القمح المحلي، وتوفير السلع الاساسية بشكل كامل وتأمين احتياطي التموين الاستراتيجي، البلاد باتت تتمتع بمستوى أمن غذائي مستدام مطمئن.

وأعتبر " سيد سعيد راد" في بيان ، أن هذا الانجاز الكبير جاء حصيلة جهود المزارعين الاعزاء ومدافعي الأمن الغذائي في البلاد.

وأستطرد ان اليوم وبسبب المتغيرات المناخية والتطورات الدولية والتذبذبات الاقتصادية صار موضوع تأمين الأمن الغذائي في صلب الاهتمام العالمي أكثر من أي وضت مضى، وبدورها ايران تولي اهتماما بالغا بهذا الموضوع عبر الانتاج وتوفير السلع الاساسية بصفته من أساس الاستقلال والاكتفاء الذاتي.

وأشار أن شراء اكثر من 7.1 مليون طن من القمح المحلي في السنة الجارية بنمو 58 بالمئة على اساس سنوي، وتنفيذ المعالجات اللاحقة الى تحويله الى خبز وبقية المنتجات الاستهلاكية، يعتبر انجازا قيّما تحقق بدعم التسامح والاسناد المثالي من قبل مدافعي الأمن الغذائي في اقصى مناطق البلاد.