إعلام "إسرائيلي": ما تشهده الضفة الغربية هو انتفاضة من نوع آخر(1)
وسائل إعلام إسرائيلية تقول إنّ تقدير المؤسسة الأمنية للاحتلال "هو أنّ التصعيد سيتسع، وما بدأ في منطقة جنين امتد في اتجاه نابلس واليوم وصل إلى غور الأردن".
أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن "ما شهدناه في الأشهر الأخيرة في الضفة الغربية هو انتفاضة من نوع آخر تختلف عن انتفاضتي الثمانينيات وعام 2000، وتتميّز بكثرة العنف ضد الجيش".
وقال المعلق العسكري في "القناة 13" الإسرائيلية ألون بن دافيد: "أسمع تصريحات بشأن ما نراه في الأشهر الأخيرة تقول إنه انتفاضة من نوع آخر تختلف عما شهدناه في الثمانينيات وفي عام 2000، وما يميّز هذه الانتفاضة هو كثرة العنف فيها الموجه إلى الجيش الإسرائيلي في كلّ عملية اعتقال".