وزير الصحة في حكومة طالبان يزور إيران
طهران/فارس:- أكد وزير صحة طالبان "قلندر عباد" خلال زيارته لطهران على ضرورة التعاون المشترك بين إيران وأفغانستان في المجال الطبي.
وبدا "قلندر عباد" ، وزير الصحة في الحكومة المؤقتة لطالبان ، زيارة إلى إيران على رأس وفد واجتمع بالمسؤولين الايرانيين وتباحث معهم .
وأكد وزير صحة طالبان خلال هذه الزيارة تعاون البلدين في مجال الخدمات الطبية.
واعتبر عباد أن تحسين القدرات وتعزيز البرامج التعليمية أمر مهم ودعا إيران الى التعاون في المجالات المتخصصة والمتقدمة جدا.
كما وعد مسؤولو الصحة في البلدين بالتعاون المشترك في مختلف القطاعات الطبية في أفغانستان بناءً على مذكرة تفاهم.
وكان وزير الصحة في الحكومة المؤقتة لطالبان قد اكد في لقاء مع السفير الإيراني في كابول بهادور أمينيان ، على ضرورة اكمال عمل مستشفى ولاية باميان ، وتدريب الأطباء الأفغان في قسم السرطان ، واستيراد الأدوية واستخدامها والاستفادة من المراكز الطبية الإيرانية.
وشدد وزير الصحة الأفغاني في هذا اللقاء على تحسين الخدمات الطبية في أفغانستان ودعا إيران الى التعاون مع وزارة الصحة.
وكانت طالبان قد طالبت في وقت سابق بتحسين العلاقات الاقتصادية بين إيران وأفغانستان.