خبير أميركي بارز : المخرج الوحيد لاميركا من الأزمة الأوكرانية إيجاد حل وسط مع روسيا
واشنطن – وكالات : أكد جورج بيب، كبير المحللين السابق للشؤون الروسية بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، عدم وجود أي مخرج للولايات المتحدة من الأزمة في أوكرانيا، باستثناء إيجاد حل وسط مع روسيا.
وفي مقال نشر بصحيفة "ذا هيل"، توصل هذا الخبير الذي عمل مستشارا لنائب الرئيس الأمريكي الأسبق ديك تشيني، إلى استنتاج مفاده أن الولايات المتحدة سيتعين عليها تقديم تنازلات بشأن الأزمة الأوكرانية، حتى لا تواجه اختيارا صارما بين تصعيد الصراع مع روسيا واختبار قدرة التحمل، بأن لدى موسكو فرصا أوفر للانتصار فيه.
ورأى الكاتب صاحب الخبرة الاستخباراتية الكبيرة أن نافذة الفرصة أمام الولايات المتحدة في أوكرانيا تنغلق تدريجيا، حيث يلعب الوقت لصالح روسيا في هذه الأزمة، كما رفض بيب الهجمات الاقتصادية والعسكرية على موسكو، كطرق لتغيير الوضع نحو الأفضل.