الداخلية: بإمكان زوار الدول الاخرى الذهاب لزيارة الأربعين
طهران-فارس:-أكد رئیس لجنة الاربعين المرکزية "سید مجید میر احمدي" أن بإمكان زوار الدول الاخرى السفر عبر المطارات الايرانية لزيارة الاربعين، بإستثناء الرعايا الافغان المقيمين في ايران الذين لديهم جوازات سفر خاصة.
جاء ذلك في كلمته التي القاها على هامش انعقاد الاجتماع الـ 101 للجنة الاربعين المركزية، وأضاف قائلا: انه تقرر في الاجتماع الذي عقد امس الاحد وضع المحافظين الامكانات الموجودة لديهم تحت تصرف منظمة الطرق كي يواصل الزوار طريقهم براحة، فيما على السائقين الاعزاء التعاون بكل ما اوتوا من قوة كما في السابق.
وشدد "مير احمدي" على أنه تقرر عدم تجاوز اصحاب مرائب السيارات من السعر الذي تم تحديده لهم 5 آلاف تومان للمواقف الحكومية و10 آلاف تومان للقطاع الخاص، فيما سيتم التصدي قانونيا لكل من يرتكب مخالفة قانونية.
واعلن هذا المسؤول استعداد معبر تمرجين وباشماق الحدوديين اللذين يتميزان بهواء نقي وجو لطيف لاستقبال زوار اربعينية الامام الحسين (ع)، داعيا الزوار لاستخدام هذين المعبرين الحدوديين.