براغ: عشرات الآلاف يحتجون ضد الحكومة والاتحاد الأوروبي و"الناتو"
براغ –وكالات : احتج نحو 70 ألف شخص في العاصمة التشيكية، براغ، ضد الحكومة التشيكية، ودعوا الائتلاف الحاكم إلى بذل مزيد من الجهود للسيطرة على أسعار الطاقة المرتفعة، وعبّروا عن معارضتهم للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.
وقال منظمو التظاهرة إنّ الدولة الواقعة في وسط أوروبا "يجب أن تكون محايدة عسكرياً، وتضمن إبرام عقود مباشرة مع مورّدي الغاز، ومنهم روسيا".
وجرى تنظيم الاحتجاج في ساحة فنسيسلاس في وسط المدينة، بعد يوم من تجاوز الحكومة اقتراعاً على سحب الثقة منها، وسط اتهامات من