kayhan.ir

رمز الخبر: 156445
تأريخ النشر : 2022September04 - 20:19

غضب في كوريا الجنوبية بعد تسليم معدات عسكرية لقاعدة "ثاد" الأميركية!

 

سيئول – وكالات : قالت جماعة مدنية إن الجيش الكوري الجنوبي سلم معدات لوحدة الدفاع الصاروخية الأمريكية "ثاد" في الساعات الأولى من امس الأحد في الوقت الذي تتحرك فيه الحكومة لتطبيع الوصول إلى القاعدة.

وتم إحضار المعدات من القوات الأمريكية في كوريا، إلى القاعدة في سيونغجو، على بعد 220 كيلومترا جنوب العاصمة سيئول، في حوالي الساعة 1:30 صباحا بالتوقيت المحلي، وفقا للمجموعة المعارضة لنشر الوحدة الأمريكية.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تسليم مثل هذه المعدات في عطلة نهاية الأسبوع منذ مايو 2021، عندما بدأت القوات الأمريكية في كوريا ووزارة الدفاع في إرسال المعدات لإعادة تشكيل ثكنات القوات. وتم تسليم حوالي 10 مركبات اليوم الأحد، بما في ذلك جرافة وشاحنة التزود بالوقود، وشاحنة صغيرة.

وهرع السكان المحليون إلى الموقع للاحتجاج بعد سماع صوت مركبات التوصيل.