باحثونا ينتحون دواء عشبيا لمعالجة ربوالاطفال
طهران-ارنا:- نجحت شركة "زجاج درمان توس" المعرفية الايرانية، في انتاج دواء مستحضر من الاعشاب لمعالجة مرض ربو الاطفال فوق 7 عاما.
وبحسب المدير التنفيذي لهذه الشركة، "عباس زجاجي" في تصريح له امسالسبت، بان هذا الدواء المنتج محليا يطلق عليه اسم z-k، وهو الدواء (العشبي) الوحيد الذي يساعد على معالجة ربو الاطفال فوق سن السابعة.
واوضح "زجاجي"، ان الدواء هذا، تم انتاجه على نحو شراب ويتكون من مجموعة اعشاب دوائية، هي الاكثر تاثيرا بين الادوية المستخدمة في مجال الطب البديل لمعالجة حالات الربو ؛ مضيفا ان هذا الشراب المنتج محليا يساعد على التقليل من شدة السعال والاحتقان وضيق التنفس عند الاطفال المصابين.