kayhan.ir

رمز الخبر: 156381
تأريخ النشر : 2022September03 - 20:09

"أوبك" تدرس تثبيت إنتاج النفط أو خفضه الأسبوع المقبل

 

جنيف – وكالات : قالت ثلاثة مصادر في "أوبك+" إنّ من المرجح أن يُبقي التكتل حصص إنتاج النفط، من دون تغيير في  تشرين الأول/أكتوبر، خلال اجتماع لهم الاثنين المقبل، غير أنّ بعض المصادر لم تستبعد خفض الإنتاج، لدعم الأسعار التي تراجعت عن مستويات مرتفعة للغاية هذا العام.

وكشفت وثيقة أنّ  اللجنة الفنية المشتركة لـ"أوبك+" تتوقع اتساع العجز في سوق النفط إلى 1.8 مليون برميل يومياً، في الربع الأخير من العام 2023.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يعرف بـ"أوبك"، في الوقت الذي يواجه فيه الطلب رياحاً معاكسة، وقد تتعزز الإمدادات بعودة الخام الإيراني إلى السوق، إذا أبرمت طهران اتفاقاً مع القوى العالمية.

وانخفض خام برنت القياسي إلى نحو 95 دولاراً للبرميل من 120 في حزيران/يونيو، وسط مخاوف من تباطؤ اقتصادي وركود في الغرب.