kayhan.ir

رمز الخبر: 15638
تأريخ النشر : 2015February23 - 21:42
ردا على وزير الخارجية الاميركي..

ولايتي: ايران لن تنتظر الاحكام والمواقف الاميركية لبناء مواقفها أو قراراتها

طهران-ارنا:-صرح رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي انه اذا لم يرد الاميركيون التفاوض فالامر يتعلق بهم لكنهم سعوا وراء التفاوض ونحن رددنا على طلب التفاوض وفق القرارات الدولية.

وقال ولايتي في الرد على سؤال حول تصريحات وزير الخارجية الاميركي الذي قال ان بلاده ستترك المفاوضات اذا لم يتم التوصل إلى اتفاق حتي اذار / مارس القادم، لاشك ان الجمهورية الاسلامية تدعو للتفاوض واعلنت منذ طرح القضية النووية الايرانية استعدادها للتفاوض ولم تمتنع عن هذا الامر اطلاقا.

واضاف، ان اميركا تسعى إلى تصوير المفاوضات النووية على انها امتياز أو هبة تمنحها إلى ايران فيما الامر ليس كذلك، مجددا تمسك ايران بالمفاوضات النووية للتوصل إلى اتفاق نهائي لكن ليس وفق الاحكام التي تصدرها الادارة الاميركية.

واضاف انه ومن دون شك فان ايران لن تتراجع عن حقوقها النووية في المفاوضات وان اي مطلب اميركي لا يتطابق مع هذا الامر ولا يضمن حقوق الشعب الايراني سيكون مرفوضا وان طهران لن تقبل به.

ونوه ولايتي إلى ان أي ضغوط اميركية أو حرب نفسية تشنها واشنطن ضد الشعب الايراني في هذا المجال مصيره الفشل.

وشدد على ان المفاوضين الايرانيين يعملون في اطار توجيهات قائد الثورة الاسلامية فيما يخص القضية النووية وانهم لن يخضعوا للضغوط ولن يتجاوزوا الخطوط الحمر.

واشار إلى ان ايران لن تنتظر الاحكام والمواقف الاميركية لبناء مواقفها أو قراراتها وتصرفاتها بل هي تتصرف وفقا لمصالحها والقوانين والاعراف الدولية التي قطعت على نفسها الالتزام بها.