إنتاج 400 ألف طن من النباتات والاعشاب الطبية سنويا
بجنورد/ ارنا- أعلن مدير مشروع الاعشاب الطبية في وزارة الجهاد الزراعي، إنتاج 400 ألف طن من النباتات الطبية كل عام ، وتصدر بقيمة 250 مليون دولار إلى دول مختلفة.
واضاف حسين زينليان فر ، للصحافيين على هامش افتتاح مشروع الري الجديد في شمال خراسان الشمالية ( شمال شرق البلاد): أن 260 ألف هكتار من الأراضي الزراعية تم زراعتها بالنباتات الطبية هذا العام، وسيتم جني 400 ألف طن من المحاصيل من هذه الاراضي.
وأضاف: من إجمالي إنتاج الاعشاب الطبية في البلاد، فأن 120 ألف هكتار مرتبط بالزعفران، و 30 ألف هكتار بالورد المحمدي، ونباتات طبية أخرى.
وقال مدير مشروع النباتات الطبية في وزارة الجهاد الزراعي: رغم أن الجفاف قلل من إنتاج الزعفران هذا العام ، إلا أن سعر هذا المنتج ارتفع من 600 دولار إلى 1300 دولارللكيلو غرام الواحد