تظاهرات في نيويورك تطالب بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال(4)
خرجت تظاهرات داعمة للشعب الفلسطيني بمشاركة اليهود المناهضين للصهيونية في نيويورك طالبت بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين المقبعين في سجون الاحتلال من ضمنهم "خليل العواودة"، المضرب عن الطعام.
وشارك مجموعة من يهود الأرثوذكس في هذه المظاهرة المناهضة للكيان الإسرائيلي.
وقالت إحدى المشاركات تدعى "نردين كسواني" للصحافيين: لن نتنازل عن شبر واحد من الأراضي الفلسطينية للمحتل الإسرائيلي.
وبحسب الأطباء، فإن الحالة الصحية للأسير الفلسطيني العواودة المقبع في سجون الاحتلال الصهيوني منذ 6 أشهر، خطيرة وهناك احتمال استشهاده في أي لحظة.
وقال الناطق باسم حركة "يهود متحدون ضد الصهيونية"، أحد فروع جماعة "ناطوري كارتا"، الحاخام "يسرائيل ديفيد وايس" للصحافيين: إن الجرائم التي يرتكبها الصهاينة في القدس المحتلة خلال الفترة الأخيرة تتعارض مع التعاليم اليهودية والقيم الإنسانية.
وأضاف : حتى قبل إنشاء الكيان الإسرائيلي، كان اليهود الحريديمون يتعرضون للاضطهاد من قبل الصهاينة في أوروبا وإن إبعاد الفلسطينيين عن أرضهم عام 1947، مؤكدا أن تحويل الأراضي المحتلة إلى سجون عمل شرير ومخالف لتعاليم اليهودية.
وأعلنت قناة “اليوم” الفلسطينية": أن المبعوث الأممي للشرق الأوسط طتور وينلساند" أرسل وفدا للقاء الشيخ بسام السعدي، أحد القادة البارزين في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية. كما اجتمعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع هذين الأسيرين قبل يومين تمهيدًا لإطلاق سراح العواودة والسعدي بناءً على شروط الجهاد الإسلامي بخصوص وقف إطلاق النار.