kayhan.ir

رمز الخبر: 156236
تأريخ النشر : 2022August31 - 20:21

السودان : واشنطن تُطبّع مع العسكر وعودة المدنيين ليست من اولوياتها!

 

الخرطوم – وكالات : تثير عودة السفير الأميركي إلى السودان، بعد نحو رُبع قرن من التمثيل الديبلوماسي المتدنّي لواشنطن في هذا البلد، تساؤلات كثيرة حول ما يدور في الحوار الجانبي بين الولايات المتحدة، وسلطة العسكر الحاكمة في الخرطوم منذ انقلاب تشرين الأول.

والظاهر، وفق بعض المراقبين، أن الأميركيين بدأوا، بالفعل، مسار تطبيع مع السلطة الحالية لِما يرون فيها من منافع لصالح استراتيجيتهم المتركّزة على مواجهة نفوذ موسكو وبكين المتنامي في أفريقيا، وذلك على حساب مطلب عودة "المسار الديموقراطي المدني" والذي صدّعت واشنطن الآذان به منذ وقوع الانقلاب.