ابرام برنامج العمل للتعاون الثنائي بين ايران وروسيا
طهران-ارنا: - ابرمت ايران وروسيا السبت برنامج العمل للتعاون الثنائي في مجال البيئة وكذلك اتفاقية التنوع البيئي الملحقة بمعاهدة طهران.
ووقع الاتفاقية عن جانبنا مجيد شفيع بور رئيس مركز الشؤون الدولية والاتفاقيات بمؤسسة حماية البيئة ونورالدين اينوف رئيس الشؤون الدولية بوزارة البيئة الروسية.
واكدت مساعدة رئيسة الجمهورية رئيسة مؤسسة حماية البيئة معصومة ابتكار في حفل توقيع برنامج العمل ، على اهمية معاهدة حماية البيئة في بحرالخزر وقالت ان هذه المعاهدة التي ابرمت عام 2003 في طهران وتطبق منذ عام 2006 ، تعتبر اليوم اهم بنية اقليمية في مجال حماية بحرالخزر.
واعتبرت ابتكار التنوع البيئي في بحرالخزر بانه قيم للغاية وفي نفس الوقت هش وقالت ان افضل سبيل للحفاظ على التنوع البيئي في بحرالخزر هو التعاون المشترك بين جميع الدول الساحلية للبحر.
من جانبه اعرب وزير المصادر الطبيعية والمياه والبيئة الروسي سرغي دنسكوي عن رغبته في تنمية التعاون الثنائي بين ايران وروسيا في مجال حماية المصادر الطبيعية والتنوع البيئي وقال ان توقيع اتفاقية التنوع البيئي الملحقة بمعاهدة طهران خير دليل على التعاون المثمر بين البلدين في مجال حماية التنوع البيئي والمصادر الطبيعية.