kayhan.ir

رمز الخبر: 15621
تأريخ النشر : 2015February23 - 21:40
منذ مارس 2014..

اصداراكثر من 100 رخصة للمساهمين الاجانب بسوق المال الايرانية

طهران- كيهان العربي:-أعلن المدير التنفيذي لشركة "سمات" للايداع المركزي والمقاصة حامد سلطاني نجاد، عن استصدار أكثر من 100 رخصة للمساهمين الاجانب بسوق المال الايرانية، خلال العام الجاري (بدأ 21 مارس/آذار2014).

واوضح سلطاني نجاد، انه ومع استصدار 9 رخص جديدة في شباط/ فبراير الحالي، فان عدد المساهمين الاجانب في السوق الايرانية قد بلغ 106 مساهمين.

وبيّن ان المساهمين الجدد هم من بريطانيا وافغانستان والكويت والصين، حيث انضموا الى السوق بعد الانتهاء من الاجراءات القانونية.

واكد سلطاني نجاد أن الاحصائيات تشير الى تنامي اقبال المستثمرين الاجانب على سوق المال منذ 21 مارس/آذار المقبل، بحيث وصل عدد المستثمرين الى 106 مستثمرين من مختلف الدول الاوروبية والشرق اوسطية والاسيوية.

واشار الى تشكيل لجنة الاستثمار الاجنبي في سوق رأس المال الايرانية، معتبرا اصلاح بعض القوانين والتدشين الرسمي للمنظومة الالكترونية الجديدة، من شانه تسهيل عملية دخول المستثمرين الاجانب الى السوق.