الغارديان؛ خمسون الف سجين انفرادي في اميركا يعيشون ادنى مستوى للمواصفات القياسية لحقوق الانسان
طهران/كيهان العربي: نقلت صحيفة الغارديان في تقرير عن جامعة ييل الاميركية؛ ان ادنى مستوى للمواصفات القياسية لحقوق الاسنان لا تراعى بحق عشرات الالاف من السجناء في سجون اميركا.
وحسب تقرير لمراكز حقوق الانسان فان اميركا تحتوي على مليوني و300 الف سجين، مما تسجل اعلى رقم من السجناء في العالم.
من جانب آخر فان التقارير اثبتت انه بالرغم من ادعاءات الحكومة الاميركية فان ادنى مستوى من المواصفات القياسية لحقوق الانسان لا تراعى بحق عشرات الآلاف.
اذ ان ما يقرب من خمسين الف سجين يقضون في زنزانات انفرادية وهذا حسب قوانين الامم المتحدة نوع من التعذيب.
ويضيف التقرير الصادر عن الجامعة ييل فان اكثر الزنزانات التي يحشر بها السجناء لها مساحة ضيقة، ومن ناحية حقوق الانسان فان اكثر من 6 آلاف سجين يعيشون العزلة التامة، مما يصاحبه حالات الكآبة والمشاكل النفسية الشديدة والتنمر وحالات الانتحار.
الاستاذ الجامعي "جوديت رسنيك" بدوره يقول؛ خلال ثمانينات القرن الماضي كانت طريقة السجون الانفرادية وسيلة لمكافحة العنف في السجون ولكن الظاهرة الآن تحولت الى امر عادي في سجون اميركا.