العراق يعلن حرصه على توسيع التعاون مع ايران في المجالات العلمية
طهران-ايسنا:- أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي حسين شهرستاني على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين طهران و بغداد في المجالات العلمية والتقنية.
وأشار شهرستاني خلال تفقده جامعة "شريف" الصناعية على رأس وفد رفيع المستوى والإجتماع مع رئيس الجامعة "محمود فتوحي" الى وجوب تعميق التعاون بين الجامعة الايرانية و الجامعات العراقية الممتازة.
وقدم شهرستاني تقريرا حول الجامعات العراقية وطرق التعليم فيها وأنشطتها مشددا على ضرورة تسهيل قبول الطلاب الوافدين الى جامعات البلدين.
كما رحب بتعزيز التعاون في المجالات الصناعية مع الجامعات الايرانية وتحديدا جامعة شريف الصناعية قائلا إنه يجب عقد مؤتمر مشترك لبدء التعاون الواسع بين جامعة شريف والجامعات العراقية.
وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الى المكانة التي تتمتع بها جامعة شريف الصناعية قائلا أن البلدين يمكنهما توسيع التعاون في مجال تبادل الأساتذة والطلاب وإقامة ندوات مخصصة قائلا ان هذه الجامعة لها خلفية زاهرة في ايران والعالم ويرحب العراق بترسيخ التعاون معها.
من جانبه أعلن رئيس جامعة شريف الصناعية عن إستعداد الجامعة لتطوير التعاون و إقامة الإجتماعات المشتركة مع العراق في مجال العلوم والتقنيات.
وزير الصحة يصل اليابان
طهران- ارنا:- وصل وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الدكتور حسن هاشمي الى اليابان امس الاحد على رأس وفد تلبية لدعوة رسمية من الحكومة اليابانية وبهدف بحث تطوير التعاون المشترك في مجال الصحة والسلامة.
ومن المقرر ان يلتقي الدكتور هاشمي اثناء فترة زيارته لليابان التي تستمر يومين، عددا من المسؤولين اليابانيين سيما وزير الصحة ورئيس منظمة التجارة الخارجية ورئيس جميعة السلام في اليابان.