kayhan.ir

رمز الخبر: 15573
تأريخ النشر : 2015February22 - 21:36
مشيرا الى ضبط اكثر من 570 طنا من المخدرات خلال عام..

وزيرالداخلية:ايران لديها سجل حافل في مكافحة المخدرات وغسيل الاموال

طهران-ارنا: - أكد وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي ان ايران لديها سجل حافل في مجال مكافحة المخدرات وغسيل الاموال وقال ان الجمهورية الاسلامية تتميز بأعلى نسبة بين دول العالم في ضبط المخدرات وتكافح تهريب المخدرات بصورة جدية.

واضاف رحماني فضلي في حديث خاص مع القناة الثانية في التلفزيون ، لكن هذه الجهود ليست كافية لان مافيا المخدرات تستهدف المجتمع الايراني.

واشار وزير الداخلية الى التداعيات السيئة للمخدرات والتي تستهدف السلامة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية للمجتمع وتحمل البلد والاسرة تكاليف مالية واجتماعية باهضة.

وقال ان افغانستان الدولة المجاورة لايران من الشرق ليس لديها سلطة على حدودها، وغالبية المخدرات في العالم يتم تهريبها من هذه المنطقة بالعالم.

وصرح ان ايران لديها النسبة الاعلي بين دول العالم في الاشتباك مع عصابات التهريب وخلال العام الايراني الجاري / بدا 21 مارس / تم ضبط اكثر من 570 طنا من المخدرات في البلاد كما ان العديد من قوى الامن والشرطة استشهدوا في سبيل مكافحة المخدرات.

واشار وزير الداخلية الى الاجراءات المتخذة للسيطرة على الحدود وقال ان ايران تمكنت من غلق غالبية حدودها الشرقية وتركيب الكاميرات وكشف خمس نقاط حدودية واتخاذ التدابير الامنية والتي كانت مؤثرة في تقليص نسبة تهريب المخدرات.