البيت الابيض: واشنطن وتل ابيب على تواصل دائم في ما يتعلق بايران
طهران/كيهان العربي: بعد نشر اخبار متناقضة حول ايقاف التعاون المعلوماتي بين اميركا والكيان الصهيوني بخصوص المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1، اعلن البيت الابيض بان واشنطن وتل ابيب على اتصال دائم في ما يتعلق بايران.
فقد نوهت سوزان رايس مسؤولة وكالة الامن القومي الاميركي الى تقديم تقرير الاسبوع القادم بخصوص المفاوضات النووية الى يوس كوهن مسؤول لجنة الامن القومي الاسرائيلي، وسيكون البيت الابيض محل تقديم هذا التقرير.
وكانت وسائل الاعلام الصهيونية لاسيما القناة التلفزيونية الثانية قد ادعت انه بسبب توتر العلاقات السياسية بين اميركا واسرائيل بعد دعوة (جان بينر) لنتانياهو للحديث بخصوص الملف النووي الايراني فان برنامج تبادل المعلومات التفصيلية عن المفاوضات النووية بين اميركا والكيان الصهيوني قد توقف.
ونقلت القناة الصهيونية الثانية عن مصادر مجهولة بان (سوزان رايس) مستشارة الامن القومي الاميركي، و(وندي ــ شيرمن) مسؤولة الفريق المفاوض الاميركي قد اوقفتا ايصال الاخبار حول المفاوضات النووية عن اسرائيل.
وخلال حديثه لموقع جي تي أي، وضمن رده هذه الادعاءات اكد (ايستائر باسكي) المتحدث باسم لجنة الامن القومي الاميركي على التعاون الدائم بين (سوزان رايس مستشارة الامن القومي الاميركي، و(يوسي كوهن) مسؤول جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي.
وقال باسكي؛ ان للسيدة رايس اتصالا مستمرا مع يوسي كوهن، وتباحثت معه مجمل المواضيع التي تهم الجانبين، وان الجانبين سيلتقيان الاسبوع القادم في البيت الابيض.
وفي معرض تاكيده على استمرار المباحثات الاميركية مع الكيان الصهيوني حول المفاوضات النووية الايرانية اعلن باسكي عن لقاء (وندي شيرمن) مع كوهن الاسبوع القادم للتشاور حول مفاوضات ايران. وحسب باسكي فان شيرمن قد تباحثت الاسبوع الماضي مع وزير الامن الاسرائيلي على هامش مؤتمر ميونيخ الامني.
واستطرد باسكي قائلا: ان المحادثات مع اسرائيل حول المفاوضات النووية الايرانية مستمرة. وان شيرمن قد التقى في ميونيخ يوسي كوهن واشتاينيتز، فيما سيكون لها لقاء آخر مع كوهن هذا الاسبوع، وان مفاوضات ايران ستكون الموضوع الاساس للحوار. فيما يستمر جون كيري في محادثاته مع نتنياهو بخصوص البرنامج النووي الايراني.