kayhan.ir

رمز الخبر: 155676
تأريخ النشر : 2022August22 - 20:20
بعد الفضيحة العالمية..

استقالة مدير الشركة "الإسرائيلية" المصنّعة لبرنامج التجسس "بيغاسوس"

 

 

القدس المحتلة – وكالات : أعلنت شركة "إن إس أو" (NSO) الإسرائيلية المصنّعة لبرنامج التجسس "بيغاسوس" استقالة مديرها العام، مضيفة أنها "ستعيد تنظيم" أنشطتها بالإضافة إلى نيتها إعادة تركيز مبيعاتها في أسواق الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقالت الشركة -في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية- "تعلن إن إس أو اليوم إعادة تنظيم الشركة واستقالة المدير العام شاليف هوليو الذي سيحلّ مكانه يارون شوهات وهو المدير الحالي للعمليات وسيرأس عملية إعادة التنظيم".

وبحسب الصحافة الإسرائيلية المتخصصة في الشؤون التكنولوجية، تنوي الشركة إعفاء نحو 100 من موظفيها البالغ عددهم نحو 700 في إطار إعادة التنظيم هذه.

ولم تؤكّد الشركة هذه الأرقام، لكنها لفتت إلى أنها "ستعيد تنظيم مجموع أنشطتها" و"تبسيط" عملياتها لكي "تبقى إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم" على حد وصفها، وتركّز مبيعاتها على "الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي".