kayhan.ir

رمز الخبر: 15559
تأريخ النشر : 2015February22 - 21:35

تعاون ايراني لبناني لحماية الموارد المائية وبناء السدود

طهران- فارس:-أعلن وزير الطاقة حميد جيت جيان ووزير البيئة اللبناني محمد المشنوق خلال لقائهما في طهران، استعداد الجانبين التعاون لبناء سد في لبنان ومكافحة تلوث الموارد المائية.

وقال الوزير جيت جيان على هامش اللقاء، إن الاجتماع الثنائي ناقش القضايا المتعلقة بالموارد المائية والجفاف والقضايا الاستراتيجية المختصة بالمياه.

واضاف أن المباحثات اتسمت بالجدية بشان بناء سد في لبنان ومكافحة تلوث الموارد المائية، حيث تم استعراض قدرات وخبرات ايران في بناء السدود، معلنا استعداد طهران اشراك الشركات الايرانية المختصة ببناء السد في حال رغبة لبنان بذلك.

واوضح ان هذه الخطوة تتطلب دراسة وأن ايران على استعداد لوضع جميع قدراتها وامكانياتها الفنية تحت تصرف البلد الصديق والشقيق لبنان.

وفي معرض رده على سؤال بشأن تمويل سد " بلعا" أكد أن الجمهورية الاسلامية لم تموّل سد " بلعا".

من جهته، أكد وزير البيئة اللبناني محمد المشنوق، ان بلاده باتت تواجه مشاكل جمة فيما يتعلق بسد" بلعا" واعتمدت مقاربات جديدة لمعالجة تلك المعضلات وانها راعت جميع الجوانب البيئية بهذا الخصوص.