kayhan.ir

رمز الخبر: 15558
تأريخ النشر : 2015February22 - 21:34
في اجتماع الاقتصاد المقاوم في العلاقات الاقليمية..

وزيرالامن: تعاون الاجهزة الامنية ضروري لضمان امن المبادلات الاقتصادية

طهران-ارنا:-قال وزير الامن ان تعاون الاجهزة الامنية في المنطقة ضروري لضمان امن المبادلات الاقتصادية فيما بينها مؤكدا التعاون الجيد القائم بين ايران وسائر الاجهزة الامنية.

واكد حجة الاسلام سيد محمود علوي في اجتماع الاقتصاد المقاوم للعلاقات الاقليمية، اكد دور المحافظين والسفراء في هذا المجال وقال ان الامن يشكل احد المحاور المشتركة بين دول المنطقة وله دور هام في التنمية والتبادل الاقتصادي البناء فيما بينه.

من جهته أكد وزيرالداخلية عبدالرضا رحماني فضلي على ضرورة تطوير التعاون الاقليمي مع التركيز على المحافظات الحدودية في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية وتعزيز العلاقات السياسية.

وأكد رحماني فضلي ، على دور مسؤولي المحافظات والسفراء في هذا المجال.

وبدأ اجتماع الاقتصاد المقاوم في العلاقات الاقليمية مع التأكيد على دور المحافظين والسفراء، أعماله صباح امس الاحد في مقر وزارة الداخلية بحضور وزير الداخلية رحماني فضلي ووزير الامن محمود علوي ووكيل وزارة الخارجية مرتضي سرمدي ومساعد الخارجية لشؤون اسيا واوقيانيا ابراهيم رحيم بور وسفراء الدول المجاورة لدى طهران وسفراء ايران في الدول المجاورة والمحافظين ومسؤولي غرف التجارة.

هذاو قال وكيل وزارة الخارجية مرتضى سرمدي ان التعاون مع الدول المجاورة في اولويات الحكومة ، وقال ان على دول الجوار الايراني ان تستفيد من الفرص المتاحة في العلاقات الثنائية.

وأكد سرمدي على دور المحافظين والسفراء في هذا المجال واعرب عن امله بان يشكل انعقاد الملتقى فرصة لدعم التضامن والتفاهم والتعاون بين دول المنطقة.

واشار الى اهمية انعقاد هذا الملتقى نظرا للبرهة الحساسة والازمات التي تعصف بالمنطقة والتهديدات المشتركة التي تتعرض لها شعوب المنطقة.