طهران وبيروت تؤكدان على تعزيزالتعاون في المشاريع الاستراتيجية
طهران-ارنا:- اكد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حميّة، على استعداد بلاده للتعاون مع ايران بمشاريع استراتجية.
وقال حميّة:" خلال زيارتي مع سفيرنا لدى لبنان مجتبي اماني، عرض للأوضاع السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا المتعلقة في المنطقة."
واكد: "ان اللقاء كان ايجابيا وتناولنا فيه مواضيع عدة يمكنها التخفيف من الازمة التي يمر بها لبنان"، لافتا الى انه"على استعداد للتعاون مع كل الدول الصديقة في العالم وتفعيل العلاقات معها ومن بينها ايران بإستثناء العدو الصهيوني، وامكان التعاون بمشاريع استراتجية منتجة تساهم في نهضة لبنان وتفعيل مرافقه العامة"، مشيرا الى "اننا سنبقى على التواصل الدائم مع الشركات الإيرانية المهتمة بملفات تعني بها وزارة الاشغال العامة والنقل".
بدوره اشار السفير أماني الى أن "اللقاء يأتي في سياق الزيارات التي يقوم بها على المسؤولين اللبنانين، وكانت مناسبة بحثنا فيها مع الوزير حميّة في مجالات عدة تعنى بها وزارة الاشغال العامة والنقل والتي تفتح افاقا واسعة للتعاون لما فيه مصلحة لكلا البلدين".