kayhan.ir

رمز الخبر: 15553
تأريخ النشر : 2015February22 - 21:33

اليونيسف: جيش الاحتلال الاسرائيلي لا يزال يسيء معاملة الاطفال الفلسطينيين

وكالات:- أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في تقرير جديد لها، أن الاحتلال الصهيوني لا يزال يسيء معاملة الأطفال الفلسطينيين المعتقلين، رغم التغييرات الأخيرة في القانون العسكري "الإسرائيلي".

وأضاف تقرير "اليونيسف" أنه في حين أصدرت القوات "الإسرائيلية" منذ آذار /مارس 2013، أوامر عسكرية جديدة فيما يتعلق باعتقال الأطفال، فإن الأدلة التي تم جمعها من قبل مجموعة العمل التي تقودها "اليونيسف" تشير إلى استمرار سوء معاملة الأطفال الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال.

وأوضح التقرير أن الأدلة التي جمعتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال -فلسطين خلال عام 2014 تظهر أن أكثر من ثلاثة أرباع الأطفال الفلسطينيين المحتجزين تعرضوا لشكل من أشكال العنف الجسدي بين فترة اعتقالهم واستجوابهم، ونصفهم تعرض أيضا للتفتيش العاري، وفي 93٪ من الحالات حرم الأطفال من الحصول على المشورة القانونية.