kayhan.ir

رمز الخبر: 15550
تأريخ النشر : 2015February22 - 21:33
عقب اقتحام قوات العدو المخيم واستخدامها لقنابل الغاز..

اندلاع مواجهات عنيفة تصدى خلالها الشبان الفلسطينيون للجنود الصهاينة بالحجارة والزجاجات الحارقة

الضفة الغربية المحتلة - وكالات : اندلعت مواجهات، امس الأحد ، بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وباشرت بإطلاق مكثف لقنابل الغاز والرصاص المعدني صوب المواطنين والمنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة تصدى خلالها الشبان للجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأوضح شهود العيان أن دوريات أخرى اقتحمت عدة أحياء في المخيم، في الوقت الذي تمركزت فيه آليات أخرى بالقرب من البرج العسكري.

من جانب آخر، ذكرت القناة السابعة في التلفزيون العبري على موقعها الإلكتروني، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينياً من الخليل وصفته بأنه "مطلوب" لجهاز المخابرات العامة "الشاباك"، وجرى نقله إلى أحد مراكز التحقيق.

وأفاد منسق "اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان" في بيت أمر، محمد عوض، بأن المسن حسن عبد أبو هاشم (84 عاما) أصيب بقنبلة غاز عندما كان يريد الدخول للمسجد لصلاة الفجر، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق خلال مداهمة قوات الاحتلال للبلدة، حيث اندلعت مواجهات ألقى خلالها الشبان الفلسطينيون الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه جنود الاحتلال.

وأشار عوض في حديث لوكالة "قدس برس"، إلى أن الاحتلال دهم عددا من المنازل، وسلّم شباناً بلاغات لمقابلة جهاز المخابرات العام "الشاباك" في معسكر "عتصيون" امس .

من جانبها زعمت وسائل إعلام عبرية دخول طائرات بدون طيار مصدرها غزة، لأجواء مستوطنات "أشكول" شرق القطاع.

وقال موقع "0404" المقرب من جيش الاحتلال إن طائرات مقاتلة هرعت للأجواء بحثاً عن الطائرات المفترضة، فيما تم الإعلان عن حدث أمني في المنطقة قبل الإعلان عن عودة الطائرات "الفلسطينية" إلى داخل القطاع، وفق زعمها.

وبين أن الطائرات الصهيونية المقاتلة، استنفرت السبت الماضي للبحث عن طائرتين أو ثلاثٍ بدون طيار اشتبه بدخولها لأجواء مستوطنات "أشكول".

وزعمت المصادر العبرية أن "ثلاث طائرات لحماس حلقت قرب الحدود الشرقية للقطاع، وأنها عادت لقواعدها بعد قدوم الطائرات الإسرائيلية للأجواء.