كوريا الشمالية ترفض مبادرة جارتها الجنوبية وتصفها بـ"ذروة الحماقة"
بيونغ يانغ – وكالات : صرحت كيم يو جونغ، الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، امس الجمعة، إن بلادها لن تقبل أبدا المبادرة الجريئة للحكومة الكورية الجنوبية، واصفة إياها بأنها ذروة الحماقة.
وقالت كيم التي تعمل نائبة لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم في بيان نشرته صحيفة "رودونغ شينمون" الرسمية لحزب العمال: "لا أعرف ما هي الأفكار الصاخبة للجنوب التي سيطرق بها الباب في المستقبل، لكني أوضح أننا لن نتعامل معها أبدا".
وانتقدت المبادرة الجريئة واصفة إياها بأنها ليست سوى نسخة من الرؤية 3000 لنزع السلاح النووي والانفتاح التي انتهجتها حكومة "لي ميونغ باك" الكورية الجنوبية المحافظة السابقة وانتهت بالفشل.
وأضافت: "لا أعرف ما إذا كانت سيئول تعلم أن الافتراض القائل بأن كوريا الشمالية قد تتخذ خطوات نحو نزع السلاح النووي، هو افتراض خاطئ".