kayhan.ir

رمز الخبر: 155331
تأريخ النشر : 2022August16 - 20:14

أميركا وكوريا الجنوبية واليابان تجري تدريبات صاروخية

 

واشنطن – وكالات : أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، امس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان شاركوا في مناورة للدفاع الصاروخي الباليستي قبالة ساحل هاواي الأسبوع الماضي، مما أعاد إحياء التدريبات المشتركة مع التركيز على كوريا الشمالية والصين.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، تعهد الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، بتحسين العلاقات مع اليابان وتعميق التحالف الأمريكي لردع كوريا الشمالية بشكل أفضل، بما في ذلك من خلال توسيع أو استئناف التدريبات المشتركة.

وقال البنتاغون في بيان، إنه تم إجراء تدريبات التحذير من الصواريخ والبحث عن الصواريخ الباليستية وتتبعها في الفترة من 8 إلى 14 أغسطس خلال تدريبات "باسيفيك دراغون" متعددة الجنسيات، وأظهرت التزام الدول الثلاث بالاستجابة للتحديات التي تطرحها كوريا الشمالية، وحماية الأمن المشترك، وتعزيز القواعد الدولية.

وذكر البيان أن المشاركين تبادلوا معلومات ربط البيانات التكتيكية وفقًا لاتفاقية ثلاثية لتبادل المعلومات.