برلماني يحذر الاتحاد الاوروبي من مغبة الاستمرار في سياسة الحظر ضد ايران
طهران- فارس:-حذر عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي ابراهيم آقامحمدي الاتحاد الاوروبي من الاستمرار في سياسة الحظر ضد ايران ، مؤكدا ان الضرر الذي سيلحق باوروبا جراء هذه السياسات اكثر مما سيضر ايران نفسها.
واكد آقامحمدي امس السبت ، انه اذا فكرت اوروبا في التخطيط لسيناريو فرض حظر جديد على ايران فانها ستستخدم ذات السلاح.
وقال، ان الاوروبيين بذلوا قصارى جهودهم في فرض انواع الحظر لحد الآن واستخدموا اشده على ايران ومارسوا كل انواع المساوئ والممارسات اللاانسانية.
ولفت الى ان الاوروبيين فرضوا الحظر على مجالات التأمين والمصارف والقطاعات الصناعية والغذائية والادوية وكل مايرتبط بالجوانب الانسانية ولاحظوا بعد اعوام من الحظر ان ايران ماتزال تواصل السير في طريقها دون اكتراث بممارساتهم.
ودعا آقامحمدي الى تعزيز الانتاج الداخلي وعدم التقصير في ترشيد الطاقات والاستفادة من الامكانيات المحلية ومعالجة المشاكل العالقة والتحرك على مختلف الصعد باتجاه تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وشدد على ضرورة اعتماد خطة الاقتصاد المقاوم والتوجه صوب زيادة الانتاج المحلي "وفي هذه الحالة لن تحتاج ايران الى اوروبا بل هي التي ستحتاج الى منتجات ايران في الطاقة كالنفط والغاز والصناعات الاخرى".