kayhan.ir

رمز الخبر: 15459
تأريخ النشر : 2015February21 - 21:09

وزير الدفاع الأميركي الجديد في أفغانستان لبحث خطط الانسحاب

كابل - وكالات : وصل وزير الدفاع الأميركي الجديد أشتون كارتر إلى أفغانستان في أولى رحلاته الخارجية بعد توليه منصبه رسميا قبل أربعة أيام.

ومن المقرر أن يبحث كارتر مع كبار المسؤولين الأفغان وقادة القوات الأمريكية في أفغانستان خطط انسحاب معظم قوات بلاده بحلول نهاية 2016. والتقى كارتر مع الرئيس الأفغاني أشرف غني.

وقال في أول مؤتمر صحفي له منذ تولي مهام منصبه الجديد: "نتطلع لتحقيق نجاح في أفغانستان يظل مستمرا."

كما أوضح أنه يرغب خلال زياته الخارجية الأولى إجراء تقييمه الخاص للوضع الأمني في أفغانستان.

ويشير مراقبون إلى أن تزايد وتيرة الحراك من جانب حركة طالبان دفع الجمهوريين للمطالبة بعدم التسرع في الانسحاب لتجنب تكرار حالة التردي الأمني التي تبعت انسحاب القوات الأمريكية من العراق.