المجموعة البحرية الـ33 لجيشنا تعبر خط الاستواء
طهران-فارس:-عبرت المجموعة الـ33 التابعة للقوة البحرية للجيش والمؤلفة من فرقاطة الاسناد بندرعباس والفرقاطة القتالية شهيد نقدي، خط الاستواء، وواصلت رحلتها الى اندونيسيا.
و عبرت المجموعة خط الاستواء وتتجه نحو اندونيسيا في اطار رحلتها التي بدأت منذ شهر، والرامية للحفاظ على خطوط ملاحة السفن.
وكانت المجموعة البحرية قد رست في ميناء كولمبو السيرلانكي في التاسع من فبراير /شباط الجاري، حيث تفقد طلبة الكلية العسكرية وافراد طاقمها الايرانيين، عدة مراكز علمية وعسكرية في سيرلانكا.
كما تمكنت المجموعة في اطار رحلتها، من انقاذ ناقلتين نفطيتين ايرانيتين من القرصنة في خليج عدن.
ويشار الى أن المجموعة البحرية الـ 24 للقوة البحرية، المكونة من الفرقاطة المقاتلة سبلان وفرقاطة الاسناد خارك، فضلا عن ان المجموعة البحرية الثلاثون المؤلفة من الفرقاطة القتالية الوند وفرقاطة الاسناد بوشهر، قد عبرتا خط الاستواء في وقت سابق.