kayhan.ir

رمز الخبر: 15375
تأريخ النشر : 2015February18 - 21:18

مسؤول باكستاني: نتطلع الى تنمية العلاقات مع ايران

اسلام آباد-ارنا:- اكد محافظ ولاية بلوجستان الباكستانية محمد خان اتشكزَي ان باكستان وخاصة هذه الولاية تسعى لتعزيز التعاون والعلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري.

واشار محمد خان اتشكزَي الى زيارته الاخيرة برفقة رئيس الوزراء الباكستاني الى طهران قائلا ان باكستان وايران قد جددتا التاكيد خلال هذه الزيارة الهامة على العلاقات والتعاون الوطيد والودي بينهما في شتى المجالات وجرت مباحثات جيدة بشان التعاون التجاري والاقتصادي مثل مد خط انابيب الغاز وتصدير الكهرباء الايراني الى باكستان.

واضاف ان تنمية التجارة الحدودية بين ايران وباكستان وزيادة عدد الاسواق الحدودية في النقاط الحدودية بين بلوجستان الباكستانية وسيستان وبلوجستان الايرانية تعتبر ضرورة ماسة وان هذا الامر يخفض التجارة غيرالشرعية وتهريب السلع والبضائع في المناطق الحدودية من خلال زيادة حجم النشاطات التجارية المشروعة على الحدود بين البلدين.