القائم بالاعمال البريطاني في ايران يؤكد ضرورة افتتاح سفارتي البلدين
طهران-ارنا:- اكد القائم باعمال السفارة البريطانية غير المقيم في طهران آجاي شرما على ضرورة افتتاح سفارتي البلدين واعتبرها فرصة لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين ايران وبلاده.
وخلال لقائه رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايران وبريطانيا عباس علي منصوري آراني اشار آراني الى تاريخ العلاقات بين البلدين وقال ان الشعب الايراني لايمتلك في ذاكرته افكارا ايجابية حيال السياسات البريطانية وعلى لندن اتخاذ سياسة جديدة لتغيير هذه الفكرة من ذاكرة الشعب الايراني.
واعتبر ان برلماني البلدين يمكنهما المساعدة في اصلاح هذه الافكار وتغييرها باتجاه تنمية العلاقات بين البلدين.
واشار عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس الى التطورات الجارية في المنطقة ووصفها بالخطيرة على الامن العالمي وقال، ان انضمام مئات الشبان الاوروبيين الى المجموعات الارهابية مثل داعش يعد خطرا جادا على الامن والاستقرار العالمي وينبغي اتخاذ اجراءات مناسبة لمنع المساعدات المالية والاستخبارية للارهابيين.