طهران والدوحة تحرصان على تعزيز العلاقات التجارية
طهران-ايسنا:- أكد وزير التعاون والعمل والرخاء الإجتماعي علي ربيعي على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي مع قطر في مختلف المجالات وتحديدا الإقتصادية والتجارية.
ووصف ربيعي خلال إجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفه آل ثاني العلاقات التي تربط طهران بالدوحة بالتاريخية قائلا إن تفعيل القطاعين الخاصين في كلا البلدين يقود الى توطيد العلاقات في المجالات التجارية والإقتصادية.
وأكد على أن إكمال مشروع إنشاء المناطق التجارية الحرة في مدينتي بوشهر جنوبي البلاد ومدينة الرويس شمالي قطر وإتاحة فرص طيبة لتصدير السلع وتوريدها الى جانب تقديم الخدمات الفنية والهندسية من قبل الشركات الايرانية وتمهيد الأجواء لتعزيز تواجد الأيدي العاملة الايرانية في قطر يفضي الى تسريع عملية التعاون بين البلدين في المجالات الإقتصادية والتجارية.
من جهته أعرب رئيس مجلس الوزراء القطري عن أمله في أن يزور الجمهورية الاسلامية على المدي القريب.