أميركا تسمح لحلفائها بشراء طيارات أميركية بدون طيار بشروط صارمة
ضمن شروط صارمة، أعلنت واشنطن أنها ستسمح بتصدير طائراتها الحربية من دون طيار، على أن تتم المبيعات من خلال برامج حكومية وأن توافق الدول المعنية على إعطاء تطمينات للاستخدام النهائي.
وقد سربت بعض الاوساط الاستخبارية الاميركية ان التطمينات التي تريدها واشنطن هو عدم استخدام هذه الطائرات ضد " اسرائيل ".
في حين لاتزال تفاصيل هذه الإجراءات سرية، بعد دراسة لمدة سنتين بسبب طلب حلفاء أمريكا المتزايد لشراء هذا النوع الجديد من الأسلحة الذي لعب دورا رئيسيا في التدخل العسكري الأمريكي في أفغانستان والعراق واليمن
يأتي ذلك بعد أن وضعت الحكومة الأمريكية الثلاثاء الماضي سياسة لتصدير الطائرات بدون طيار العسكرية والتجارية، بما في ذلك الطائرات المسلحة، وقالت إنها تعتزم العمل مع دول أخرى لصياغة معايير دولية لاستخدام تلك الأسلحة المثيرة للجدل.