kayhan.ir

رمز الخبر: 15303
تأريخ النشر : 2015February17 - 20:52

نشرتفاصيل جديدة عن هجوم فيروس "ستاكس نت" على منشأة نووية ايرانية

طهران-فارس:-كشفت الشركة الروسية "كاسبر سكاي لوب" الناشطة في مجال امن الكومبيوتر، تفاصيل عن زرع برامج تخريبية في شبكات الكومبيوتر في الدول الاجنبية.

وعرضت الشركة تفاصيل جديدة من ابحاثها حول زرع برامج تجسسية وتخريبية من قبل اميركا في شبكات الكومبيوتر في الدول الاخرى ومن ضمنها ايران.

صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية اشارت في عددها الصادر امس الثلاثاء الى نتائج هذه الابحاث وقالت، يبدو ان الاميركيين توصلوا الى اسلوب يمكنهم من زراعة دائمة لبرامج تخريبية وتجسسية في كومبيوترات وشبكات الدول المستهدفة في ايران وروسيا وباكستان والصين وافغانستان ودول اخرى.

وقالت الشركة الروسية في تقريرها خلال مؤتمر عقد في المكسيك بان مجموعة "المعادلة" قد زرعت هذه البرامج التخريبية في كومبيوترات الدول المستهدفة.

وحسب صحيفة "نيويورك تايمز" يبدو ان مجموعة "المعادلة" هو اسم مستعار لاخفاء دور وكالة الامن القومي الاميركي في هذا الامر.

وفي معرض شرحها لاساليب الحكومة الاميركية في زرع البرامج التخريبية، اشارت الشركة الروسية الى فيروس "ستاكس نت" الذي هاجم في العام 2010 برنامج التخصيب الايراني في منشاة نطنز وهو فيروس كان جزءا من برنامج يعرف بـ "الالعاب الاولمبية" والذي قامت اميركا و"اسرائيل" بادارته.

واوضحت الشركة بانه عندما تزرع هذه البرامج التخريبية بهذا العمق في الكومبيوترات فانها تصبح بمناى عن البرامج المضادة للفيروس وبرامج السيطرة الامنية وتصبح عملية ابطال مفعولها امرا غير ممكن.