ايران تقترح تصدير 3000 ميغا واط من الكهرباء الى باكستان
طهران- فارس:-اقترحت ايران والهند والصين، توريد 6500 ميغا واط من الطاقة الكهربائية الى باكستان، حيث تبلغ حصة ايران التصديرية 3000 ميغا واط من الاجمالي المقترح.
وافادت صحيفة كاستمز تودي، بان الدول الثلاث اقترحت تصدير6500 ميغا واط، لسد عجز باكستان من الطاقة البالغ 8500 ميغا واط.
واوضحت مصادر مطلعة، أن الحكومة الباكستانية تلقت المقترحات الى انها لم تتخذ اي قرار بهذا الشأن لغاية الان.
واكدت الصحيفة أن كل من ايران والصين، اقترحت تزويد باكستان بـ3000 ميغاوط فيما اعلنت الهند استعدادها تصدير500 ميغاواط.
واومأت الى اعتزام وفد باكستاني التوجه الى طهران خلال الاسبوع الثالث من الشهرالجاري، لمناقشة التعرفة التصديرية للكهرباء الايرانية.