الجمهورية الاسلامية وعمان واوزبكستان وتركمانستان توقع مذكرة عشق آباد
طهران- فارس:-وقعت كل من ايران وسلطنة عمان واوزبكستان وتركمانستان مذكرة التفاهم الاولى لتأسيس الممر الدولي من اجل تسهيل النقل بين اسيا الوسطى وبحر عمان والخليج الفارسي.
و وقع مذكره التفاهم هذه مساعد وزير الطرق وبناء المدن داوود كشاورزيان ومساعد وزير الملاحة والنقل العماني سعيد حدون الحارسي ووزير العلاقات الاقتصادية الخارجية الاوزبكي اليار غني اوف ووزير الطرق التركماني انا مردوف.
و تنص مذكره التفاهم بين هذه الدول الاربع الاعضاء في اتفاقية عشق آباد على تشكيل ورشة من الخبراء لدراسة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الترانزيت.
و من المقرر أن يقوم الخبراء بصياغة مقترحاتهم ثم تقديمها الى تركمانستان لعرضها على مجلس التنسيق لاتخاذ القرار النهائي حيالها.
و اوضح مدير المعابر الحدودية التابعة لمؤسسة الطرق والمواصلات محمد جواد عطرجيان على هامش التوقيع على مذكرة التفاهم ان هذه الدول الاربع تعمل على تسهيل المرور عبر الممر الذي يربط اسيا الوسطى بعمان والخليج الفارسي.