kayhan.ir

رمز الخبر: 152926
تأريخ النشر : 2022June28 - 20:04

الأجهزة الأمنية اللبنانية تتضامن في مواجهة "الاجتياح الاستخباراتي" الإسرائيلي

 

أفادت صحيفة "الأخبار"، نقلا عن مصدر أمني، بأن الأمن العام اللبناني انضم إلى الأجهزة العاملة على مواجهة "الاجتياح الاستخباراتي" الإسرائيلي للبنان.

وكشفت صحيفة "الأخبار" أن "جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام أوقف عددا من المشتبه في تعاونهم مع العدو، وأن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي وسع من نشاطه وأوقف مزيدا من الأشخاص تبين أنهم يعملون ضمن شبكات منفردة"، مشيرة إلى أنه "كان لافتا اعتقال موقوف جديد من قرى منطقة العرقوب انضم إلى ثلاثة موقوفين لدى الفرع من المنطقة نفسها".

ونقلت "الأخبار" عن المرجع الأمني قوله إن "أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية جهزت عشرات المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت غطاء شبكة كبيرة من العناوين التي تهدف إلى إطلاق خدمات توظيف للعاطلين من العمل في لبنان".

وأوضح للصحيفة أن "التواصل مع اللبنانيين يتم بصورة عادية، حتى أن الإسرائيليين لجأوا في بعض الأحيان إلى الكشف عن وجوههم في مقابلات مع مرشحين للتعامل معهم"، لافتا إلى أن "المرجعية الأمنية الإسرائيلية المشرفة على هذا المشروع خصصت له موازنة غير كبيرة قياساً بالأعمال الأمنية الكبيرة، وأن "البدلات" التي تصرف للمتعاونين تتراوح بين 100 و200 دولار، ويحصل من يقوم بأعمال أكبر على مبالغ إضافية، ويجري تحويل المبالغ عبر شركات تحويل الأموال ومن عواصم في أميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية وأماكن أخرى في العالم".