مسؤول صهيوني: إيران لاعب رئيس في فضاء السايبر
طهران-فارس:-شرع الكيان الصهيوني بإنشاء مشروع جديد للحماية من الهجمات السيبرانية وتعزيز جبهته الداخلية في المنشآت الأمنية والاقتصادية.
وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية، امس الثلاثاء، نقلا عن غابي بورتنوي، رئيس الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عن المشروع الجديد تحت اسم "منظومة قبة السايبر".
وأشارت الصحيفة إلى أن "المشروع هدفه تعزيز الدفاع السيبراني للاقتصاد والجبهة الداخلية".
وقال بورتنوي للصحيفة، إن "إيران أصبحت لاعباً رئيسياً في فضاء السايبر، إلى جانب حماس وحزب الله، نحن نراهم، نحن نعرف كيف يعملون".
وأضاف بورتنوي بالقول: "لقد أحبطنا العام الماضي حوالي 1500 هجوم إلكتروني مختلف على الجبهة الداخلية".