الكيان الصهيوني يشتكي حزب الله للأمم المتحدة ويخشى سيناريو قد يفجر الأوضاع!(3)
تعتبر إسرائيل أن إقامة حزب الله مواقع عند الحدود في جنوب لبنان خرقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، الصادر في نهاية حرب لبنان الثانية عام 2006.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه قدم وفد إسرائيلي، ضم مندوبين عن الجيش ووزارة الخارجية وسفارتها في الأمم المتحدة، إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك ومندوبي الولايات المتحدة وفرنسا وثائق وصورا لمواقع جديدة أقامها حزب الله عند الحدود، حسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس" امس ، الثلاثاء.
وتدعي إسرائيل أن حزب الله أقام 16 موقعا جديدا عند الحدود، منذ نيسان/أبريل الماضي، ووضع فيها حاويات في البداية وبعد ذلك أحضر إليها أبراج مراقبة. وأشارت الصحيفة إلى موقع أقامه حزب الله قبالة بلدة "دوفيف" في الجليل الأعلى، يتواجد فيه برج مراقبة وحاوية وعدد من السيارات. "وبجرد رصدهم نشاطا في الجانب الإسرائيلي، قريبا من الموقع، وصل عناصر حزب الله بسرعة من أجل التصوير وإظهار وجودهم".
وكررت إسرائيل القول إن مواقع حزب الله عند الحدود تعمل تحت غطاء منظمة "أخضر بلا حدود" لحماية البيئة، وأن الجيش الإسرائيلي يرصد فيها نشاطا متواصلا لعناصر حزب الله. "ويبدو أنها تستخدم للمراقبة وجمع معلومات استخباراتية حول ما يحدث في الجانب الإسرائيلي من الحدود. وثمة هدف ثانوي لها، وهو إحداث ردع معين تجاه الجيش الإسرائيلي والسكان الإسرائيليين وإبعاد عناصر قوة الأمم المتحدة، يونيفيل، من التواجد في الأماكن التي سيطر عليها حزب الله"، بحسب الصحيفة.