kayhan.ir

رمز الخبر: 15291
تأريخ النشر : 2015February17 - 20:50

طهران تأمل بتسريع انضمامها الكامل لمنظمة شنغهاي للتعاون

طهران-فارس:-اعرب سفيرنا لدى موسكو مهدي سنائي عن امله بتقليص مراحل الانضمام الكامل للبلدان في منظمة شنغهاي للتعاون.

واكد سنائي، لدى لقائه المدير العام لوزارة الخارجية الروسية وممثل بلاده الخاص في منظمة شنغهاي بختيار حكيم اف امس الثلاثاء، ان الحظر لاينبغي ان يشكل عائقا امام استخدام المنظمة للطاقات والقدرات التي تمتلكها ايران لدى حصولها على العضوية الكاملة في المنظمة.

واشار سنائي، خلال اللقاء، الى الاستراتيجية الاقليمية وتعزيز التعاون الايراني في المنطقة، وقال ان الجمهورية الاسلامية تأمل، من خلال الحصول على تفهم متبادل بين الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي والتطورات الاقليمية الجديدة، بتقليص مراحل انضمام البلدان الى المنظمة وان لايشكل الحظر المفروض على ايران عقبة امام المنظمة في الاستفادة من طاقاتها وامكانياتها بعد انضمامها الكامل.

من جهته اشار حكيم اف الى المجالات العديدة في تعاون ايران ومنظمة شنغهاي وقال، ان تنمية المنظمة تعدّ احدى الشؤون المهمة المدرجة على جدول الاعمال لمؤتمرها المقبل.