أوكرانيا.. بدء تطبيق بند اتفاقية مينسك بخصوص سحب الأسلحة الثقيلة
كييف - وكالات : كانت جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من جانب واحد أول البادئين بتطبيق بند اتفاقية مينسك بسحب الأسلحة الثقيلة حسبما أفاد رئيس الجمهورية إيغور بلوتنيتسكي في تصريحات نقلتها "تاس".
وأعلن بلوتنيتسكي أن الجمهورية بدأت أمس سحب الأسلحة الثقيلة من خط المواجهة بحسب ما نص عليه اتفاق مينسك.
ونقلت تاس عن بلوتنيتسكي:" لقد كنت أمس على الجبهة.. ودباباتنا والمدفعية خرجت بشكل فعلي.. نحن أمس بدأنا تنفيذ التزاماتنا".
وشدد بلوتنيتسكي أنه ينتظر نفس الخطوة من قبل كييف، لكنه استطرد أنه يصعب القول أن كييف جاهزة لتنفيذ الالتزامات وسحب الأسلحة الثقيلة.