عبد اللهيان: إيران لم تغادر طاولة المفاوضات أبداً
طهران-كيهان العربي:-أكد وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في منشور على انستغرام، أن إيران لم تغادر طاولة المفاوضات أبداً وإذا كانت لدى الأطراف الأخرى الإرادة اللازمة، فإن إيران مصممة على التوصل إلى اتفاق مستدام.
وقيم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان على صفحته الشخصية على انستغرام إيجابياً نتائج المحاديات مع جوزيف بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي.
وقال، سنواصل المفاوضات الآن دون التراجع عن حقوق الشعب الإيراني العزيز، ونأمل أن يتخذ الجانب الأمريكي هذه المرة إجراءات مسؤولة وملتزمة بشكل واقعي ومنصف في مسار المفاوضات والوصول إلى نقطة انجاز الاتفاق.
وكان وزير الخارجية قد قال في مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في طهران إنه سيجري قريبا استئناف المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي.
وأضاف "نحن مستعدون لاستئناف المحادثات في الأيام المقبلة. ما يهم إيران هو الاستفادة الكاملة من المزايا الاقتصادية لاتفاق 2015"، مشيرا إلى أنه عقد "اجتماعا مطولا وإيجابيا" مع بوريل.
وقال "لقد أجرينا محادثات مفصلة ومعمقة ودقيقة بشأن مطالب إيران مع الممثل الأعلى للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية" ، والأمة الإيرانية مهمة للحكومة واضاف : "نحن مستعدون لاستئناف المحادثات بشأن رفع الحظر في فيينا في الأيام المقبلة ، وان المنفعة الاقتصادية للشعب الإيراني مهمة للحكومة".