kayhan.ir

رمز الخبر: 152787
تأريخ النشر : 2022June26 - 20:12

وزير الداخلية: بعض اجهزة الاستخبارات الغربية وراء نشر الادمان على المخدرات

 

طهران/فارس:- انتقد وزير الداخلية احمد وحيدي اداء الدول الغربية الضعيف في مجال مكافحة المخدرات، معتبرا بعض اجهزة الاستخبارات والسياسيين الغربيين بانهم متهمون رئيسيون في نشر الادمان على المخدرات.

جاء ذلك في تصريح ادلى به وزير الداخلية في مراسم اقيمت بمناسبة أسبوع مكافحة المخدرات تم فيها بايعاز منه إتلاف 45 طنا من المخدرات غير الدوائية واقراص الهلوسة، في زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

وصدر ايعاز وزير الداخلية في اتصال بالفيديو مع مسؤولي محافظة سيستان وبلوشستان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي نظمته لجنة مكافحة المخدرات في البلاد.

وحضر المراسم التي اجريت عبر الاتصال المرئي رئيس الجمهورية آية الله السيد إبراهيم رئيسي ، وعدد من الوزراء والسفراء وممثلي الدول الأجنبية وفنانين ورياضيين ونشطاء مدنيين.

وانتقد وزير الداخلية في المراسم الأداء الضعيف للدول الغربية في مكافحة المخدرات ، معتبرا بعض أجهزة الاستخبارات والسياسيين الغربيين بانهم متهمون رئيسيون في انتشار تعاطي المخدرات.

كما دعا إلى اتباع نهج علمي واستخدام كل القدرات في مكافحة المخدرات ، وأكد أن الجمهورية الإسلامية الايرانية أظهرت جديتها وإرادتها في مكافحة المخدرات بتقديمها 3850 شهيدًا و 12000 الف جريح .

من جانبه قال محافظ سيستان وبلوشستان مدرس خياباني في المراسم: "مع مجيء اميركا الى افغانستان واحتلالها لها فان انتاج المخدرات لم يقل بل زاد انتاجها وتوزيعها عدة اضعاف ".

وأضاف: "في العام الماضي ، تم ضبط 370 طناً من المخدرات من قبل القوات العسكرية والامنية ، ومنذ بداية العام الجاري ، تم ضبط 45 طناً من المخدرات ، مما يظهر ان أعداء الجمهورية الإسلامية الايرانية يبذلون قصارى جهدهم لزعزعة اركان الاسرة.